Wednesday, June 1, 2011

ارتفاع اسعار الذهب المحلى بالكويت

ارتفاع اسعار الذهب المحلى بالكويت
ارتفاع اسعار الذهب المحلى بالكويت 

ارتفاع اسعار الذهب المحلى بالكويت
 
كُتب يوم 29 مايو 2011 
بواسطة وليد سالمان
الكويت – صرحت الكويت فى تقريرها الاقتصادى اليوم بان سعر الذهب المحلى فى السوق المحليه ارتفع ليصل الى 13600 دينار خلال الاسبوع الماضى بارتفاع قدره 300 دينار عن الاسبوع السابق له فى شهر مايو الحالى واضاف التقرير ان الاسواق المحلية تأثرت بارتفاع الاسعار العالمية للذهب خلال الاسبوع الماضي وظهر ذلك بوضوح في انخفاض مبيعات الحلي والمشغولات الذهبية وتحول الاقبال الى السبائك والذهب الخام. واوضح ان ثقافة التوفير والاستثمار مسيطرة على توجهات الشراء في السوق المحلي لا سيما من جانب يدل على تحول الاهتمام بالذهب من الزينة والحلي الى التوفير والاستثمار حيث نالت تجارة السبائك الصغيرة والليرات الذهبية النصيب الاكبر من المبيعات الاسبوع الماضي موصلة سعر كيلو الذهب الخام (عيار 24) الى 13600 دينار بارتفاع قدره 300 دينار وبالمثل ارتفع كيلو الفضة الخام (عيار 999) الى 350 دينارا بارتفاع قدره 40 دينارا عن سعره السابق.
وذكر التقرير ان اسعار الذهب ارتفعت الى اعلى مستوى لها منذ ثلاثة اسابيع في السوق العالمية متجاوزة مستوى 1538 دولاراللاوقيه وحقق مكاسب قدرها 5ر1 خلال الاسبوع الماضي متأثرا بارتفاع اليورو عقب رفع وكالة فيتش لتصنيف ديون اليونان بثلاث درجات.
واشار الى استمرار صعود اسعار المعدن الاصفر نتيجة لاستمرار اقبال المستثمرين على الملاذ الامن بعد نزول سعر صرف الدولار وكتحوط استثماري ضد التضخم التي يعصف بالكثير من الدول الاوروبية.
وقال ان هبوط سعر صرف الدولار ساعد المعادن الثمينة الاخرى في الارتفاع نتيجة لتقارير سلبية عن البطالة الاسبوعية وبيانات الناتج القومي لدى الولايات المتحدة الامريكية وهبوط مؤشرات ثقة المستهلكين.
وتوقع التقرير ان استقرار الذهب فوق معدل 1536 دولارا في الاسبوع الجاري سيكون اشارة قوية لتحقيق قمم جديدة فوق مستوى 1576 دولارا وهي اعلى قمة حققها الذهب نهاية الشهر الماضى موضحا انه من الممكن تسجيل عمليات جني ارباح سريعة تؤدي الى انخفاض السعر بشكل طفيف.
وعن الفضة قال التقرير انه صاحب الذهب في الارتفاع خلال الاسبوع الماضي لكن بوتيرة اقوى حيث حققت مكاسب قدرها 8 في المئة لتصعد من 5ر34 دولار للاونصة الى مستوى 8ر38 دولار ما يعتبر عامل جذب للمستثمرين اضافة الى اجماع الكثير من المحللين على توقع ارتفاع الفضة خلال الفترة المقبلة الى مستويات قياسية تتجاوز اعلى قمة سجلت له في عام 1983.
واشار الى ان النقص في المعروض من خام الفضة بالاسواق الخليجية شاهد على زيادة الطلب من المستثمرين عليها والحرص على تخزينها بهدف جني ارباحها في الفترة المقبلة

No comments:

Post a Comment